|
دراسة : مشروبات الطاقة تثير الهلوسة وتضر القلبكتب في تصنيف المرصد الطبي بتاريخ Jan 27 2012 21:52:01
صحيفة المرصد: أعلن اطباء استراليون عن ارتفاع كبير في عدد حالات التسمم بالكافيين الناجمة عن تناول مشروبات الطاقة في العام المنصرم، خاصة في صفوف الشباب. ودعا الاطباء السلطات الى اتخاذ اجراءات لمراقبة الوضع في هذا المجال. الا ان مسؤولين في الشركات المنتجة لمشروبات الطاقة يعتقدون ان على المستهلكين أنفسهم تحمل المسؤولية عن صحتهم اذ ان الملصقات على زجاجات هذه المشروبات تشير الى احتواء هذه المشروبات على الكافيين ام لأ.
وأظهرات الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "ميديكال جورنال اوف اوستراليا" ان 65 شخصا ذهبوا العام الماضي الى مركز دراسة التسمم بولاية نيوساوث ويلز جنوب شرق استراليا شاكين من المشاكل الصحية الناجمة عن تناول مشروبات الطاقة. (في حين كان عددهم 12 شخصا عام 2004). وبلغ معدل عمر هؤلاء 17 عاما. وشكا بعضهم من الهلوسة والتشنجات ومشاكل في القلب. وأشار الاخصائيون الى ان بوادر تفاقم الحالة الصحية ظهرت عندما تناول الشباب مشروبات الطاقة بكميات نصح بها المنتجون.المصدر : وكالات
|
هل تؤيد فتح صالات عرض للأفلام السينمائية في السعودية؟
| |
صحيفة المرصد غير مسؤولة عن أى تعليقات أو مقالات يتم نشرها ويتحمل مسؤوليتها المصدر وفى حالة عدم ذكر المصدر فتكون المسؤولية على عاتق الكاتب
المرصد صحيفة رسمية مسجلة لدى وزارة الإعلام
دائمة مع الإيميل
al-marsd.com@hotmail.com