|
بالفيديو.. موظف بالخطوط السعودية لزميله: "والله أربيك وألعن خيّرك" "وش قال قال انتا رجال الله يرحم الرجال انت وخشتك الرجال بالمقابر صح ماانكر انا ان فيه رجال لكن مايهايطون على خلق" صحيفة أمريكية تختار حفيد صدام حسين "طفل القرن الواحد والعشرين" لقتله 13 جنديا امريكيا.فيديو " هذه من مكائد الغرب هذا الطفل لايعي معنى القتل ولا البطولة هذا الطفل ضحية اجرام ودكتاتورية ابوه وجده ." فضل شاكر يدعو على بشار في "موازين" "عذب السجايا لك كلمه بس كل *****" ياسر القحطاني في 8 تغريدات: كيف تهزم بني ياس الإماراتي "يارب بني ياس يفوز وفريق يستاهل وانت بعد لاعب تستاهل البطولات فقط ياليت ماتغرد بهذه الاشياء اللتي ممكن تضر نادي" الهيئة تداهم شقة بدرة العروس وتقبض على 14 شاب وفتاة أحيوا حفلة على أصوات الموسيقى "ام ساره لو تكرمتي ممكن نعرف سبب العدائية لرجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ... راح اصيغ السؤال بصيغة اخرى" جنود لبنانيون يقتلون الشيخ أحمد عبد الواحد المناهض للأسد معلومات تُكشف لاول مرة الملف التعليمي :الطالب معمر القذافي ..مشاغب وطرد من المدرسة وضعيف في الحساب ولايحفظ جدول الضرب الجيش الحر متواجد على بعد 5 كيلومترات من القصر الرئاسي وإقلاع طائرة يشتبه أن يكون «الأسد» على متنها أنباء عن اغتيال مسؤولين سوريين كبار من بينهم صهر الأسد ووزيرا الداخلية والدفاع سيف السلفيين يرتفع أمام متاجر الخمور في سيدي بوزيد ملياردير "فيسبوك" يدخل القفص الذهبي صحف عالمية: إرسال عسكريين بريطانيين إلى سوريا..وملوك لايحظون بشعبية في بلادهم
صحف العالم: إضراب القرشي في دبي وسوريا تشتعل التايمز:واشنطن تساعد في نقل أسلحة قطرية وسعودية للمعارضة السورية الغارديان: الاوضاع في الاردن تقترب من الربيع العربي صحف العالم: حجاب محامية احتراماً لعقيدة موكلها" بن عطاش" صحف: الاقتصاد السوري يتجه للانهيار |
تناول اللحوم المصنعة يزيد نسبة الإصابة بسرطان البنكرياسكتب في تصنيف المرصد الطبيبتاريخ Jan 13 2012 17:44:05
صحيفة المرصد: أشارت دراسة قام بها باحثون في السويد إلى وجود علاقة بين تناول اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزيز المقدد والنقانق وبين الإصابة بمرض سرطان البنكرياس.وتقول الدراسة إن تناول 50 غراما من اللحوم المصنعة يوميا، وهو ما يعادل قطعة نقانق واحدة، يزيد من مخاطر تعرض الأشخاص للإصابة بالمرض بنسبة 19 بالمئة.وقد ثبت بالفعل وجود علاقة بين تناول اللحوم الحمراء المصنعة وبين الإصابة بسرطان الأمعاء. وكنتيجة لذلك، أوصت الحكومة البريطانية في عام 2011 المواطنين بعدم تناول أكثر من 70 غراما من هذه اللحوم في اليوم الواحد.وقالت الباحثة سوزانا لارسون ـ التي رأست فريق البحث ـ لبي بي سي إن العلاقة بين تناول اللحوم المصنعة وباقي أمراض السرطان الأخرى لا تزال "أمرا مثيرا للجدل".وأضافت: "من المعروف أن تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، لكن ليس هناك الكثير من المعروف عن أنواع السرطانات الأخرى."وقامت الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية لأمراض السرطان بتحليل عينات من 11 تجربة، و6643 مريضا بسرطان البنكرياس.مخاطر متزايدةوانتهت الدراسة إلى أن نسبة الإصابة بسرطان البنكرياس ترتفع إلى 19 بالمئة لكل 50 غراما تضاف إلى النظام الغذائي اليومي للفرد. ويؤدي تناول 100 غرام إضافية إلى زيادة النسبة إلى 38 بالمئة.وتوضح لارسون أن معدلات النجاة بعد الإصابة بسرطان البنكرياس ضعيفة أصلا، لذا "فمن الضروري ـ بالإضافة إلى التشخيص المبكر للمرض ـ أن نفهم ما الذي يمكن أن يزيد من نسبة الإصابة بهذا المرض"، كما تقول.وتوصي لارسون الجميع بتناول كميات أقل من اللحوم الحمراء.ويقول المركز البريطاني لأبحاث السرطان إن مخاطر تطور سرطان البنكرياس في عمر الإنسان "قليلة نسبيا"، وتبلغ واحد من بين 77 رجلا، وواحدة من بين 79 امرأة.وقالت سارة هيوم مديرة قسم المعلومات بالمركز: "لم يحسم الأمر بعد فيما إذا كانت اللحوم تمثل عامل خطورة مؤكدة لسرطان البنكرياس، ونحتاج لمزيد من الدراسات الكبيرة لتأكيد ذلك، لكن هذه الدراسة الجديدة تقول إن اللحوم المصنعة ربما تلعب دورا في الإصابة بالمرض."ولفتت هيوم الانتباه إلى أن التدخين يمثل عامل خطورة أكبر بكثير في هذا الشأن.كما أشار الصندوق العالمي لأبحاث السرطان إلى أن العلاقة قد تعود إلى مشكلة السمنة أيضا، إلا أنه نصح بتجنب تناول اللحوم المصنعة تماما.وقالت راشيل ثومبسون نائبة مدير الصندوق للشؤون العلمية: "سنقوم بإعادة فحص العوامل وراء الإصابة بسرطان البنكرياس في وقت لاحق هذا العام، وذلك كجزء من "مشروع التحديث المستمر" التابع لنا، والذي يجب أن يمدنا بالمزيد من المعلومات عن العلاقة بين سرطان البنكرياس واللحوم المصنعة".وأضافت: "هناك دلائل قوية تشير إلى أن زيادة الوزن تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس، وهذه الدراسة قد تمثل إشارة مبكرة لعامل آخر وراء الإصابة بهذا المرض."وأكدت ثومبسون لـ بي بي سي: "بغض النظر عن هذه الدراسة الحديثة، فقد قمنا بالفعل بإثبات وجود علاقة قوية بين تناول اللحم الأحمر واللحوم المصنعة وفرص الإصابة بسرطان الأمعاء.وينصح الصندوق بالحد من تناول اللحوم الحمراء إلى 500 غرام من اللحم المطبوخ أسبوعيا، وتجنب اللحوم المصنعة تماما."المصدر : BBC |
ضبط ثلاثة مواطنين سرقوا أكثر من 8 ملايين ريال من مكائن الصرف الآلي بالرياض هل ارتدت شريهان الحجاب؟ اتحاد الكرة يستحدث بطولة جديدة باسم "السوبر السعودي" تجمع بطل الدوري وبطل كأس الملك باكستان تحجب موقع ‘‘تويتر’’ بسبب رسوم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نائب محافظ يقترح على أحمدي نجاد «فتح الملاهي الليلية» وفاة عبدالباسط المقراحي المتهم بتفجير طائرة البان امريكان
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
صحيفة المرصد غير مسؤولة عن أى تعليقات أو مقالات يتم نشرها ويتحمل مسؤوليتها المصدر وفى حالة عدم ذكر المصدر فتكون المسؤولية على عاتق الكاتب