|
بالفيديو.. موظف بالخطوط السعودية لزميله: "والله أربيك وألعن خيّرك" "وش قال قال انتا رجال الله يرحم الرجال انت وخشتك الرجال بالمقابر صح ماانكر انا ان فيه رجال لكن مايهايطون على خلق" صحيفة أمريكية تختار حفيد صدام حسين "طفل القرن الواحد والعشرين" لقتله 13 جنديا امريكيا.فيديو " هذه من مكائد الغرب هذا الطفل لايعي معنى القتل ولا البطولة هذا الطفل ضحية اجرام ودكتاتورية ابوه وجده ." فضل شاكر يدعو على بشار في "موازين" "عذب السجايا لك كلمه بس كل *****" ياسر القحطاني في 8 تغريدات: كيف تهزم بني ياس الإماراتي "يارب بني ياس يفوز وفريق يستاهل وانت بعد لاعب تستاهل البطولات فقط ياليت ماتغرد بهذه الاشياء اللتي ممكن تضر نادي" الهيئة تداهم شقة بدرة العروس وتقبض على 14 شاب وفتاة أحيوا حفلة على أصوات الموسيقى "ام ساره لو تكرمتي ممكن نعرف سبب العدائية لرجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ... راح اصيغ السؤال بصيغة اخرى" جنود لبنانيون يقتلون الشيخ أحمد عبد الواحد المناهض للأسد معلومات تُكشف لاول مرة الملف التعليمي :الطالب معمر القذافي ..مشاغب وطرد من المدرسة وضعيف في الحساب ولايحفظ جدول الضرب الجيش الحر متواجد على بعد 5 كيلومترات من القصر الرئاسي وإقلاع طائرة يشتبه أن يكون «الأسد» على متنها أنباء عن اغتيال مسؤولين سوريين كبار من بينهم صهر الأسد ووزيرا الداخلية والدفاع سيف السلفيين يرتفع أمام متاجر الخمور في سيدي بوزيد ملياردير "فيسبوك" يدخل القفص الذهبي صحف عالمية: إرسال عسكريين بريطانيين إلى سوريا..وملوك لايحظون بشعبية في بلادهم
صحف العالم: إضراب القرشي في دبي وسوريا تشتعل التايمز:واشنطن تساعد في نقل أسلحة قطرية وسعودية للمعارضة السورية الغارديان: الاوضاع في الاردن تقترب من الربيع العربي صحف العالم: حجاب محامية احتراماً لعقيدة موكلها" بن عطاش" صحف: الاقتصاد السوري يتجه للانهيار |
دراسة أمريكية : الاسراف في تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الاصابة بسرطان الكلىكتب في تصنيف المرصد الطبيبتاريخ Dec 29 2011 12:40:12 صحيفة المرصد: قالت دراسة أمريكية شملت الاف البالغين إن الذين يفرطون في تناول اللحوم الحمراء قد يزيد لديهم خطر الاصابة ببعض أنواع سرطان الكلى.وخلص باحثون نشروا دراستهم في الدورية الامريكية للتغذية السريرية (American Journal of Clinical Nutrition) إلى أن البالغين في منتصف العمر الاكثر تناولا للحوم الحمراء أكثر عرضة للاصابة بسرطان الكلى بنسبة 19 بالمئة مقارنة بأولئك الذين تناولوا لحوما أقل.وربطت الدراسة وجود محتوى اكبر من المواد الكيميائية في اللحوم المشوية بزيادة خطر الاصابة بالمرض.وقالت الباحثة كاري دانيال التي اشرفت على الدراسة من المعهد الوطني الامريكي للسرطان "النتائج التي توصلنا اليها تدعم التوصيات الغذائية للوقاية من السرطان التي توصي بها الجمعية الامريكية للسرطان ومنها الحد من تناول اللحوم الحمراء والمصنعة واعداد اللحوم بأساليب طهي مثل التحميص والتسخين."وخلصت دراسات سابقة تبحث العلاقة بين اللحوم الحمراء وسرطان الكلى الى استنتاجات متباينة لذا استخدمت دانيال وزملاؤها بيانات من دراسة شملت ما يقرب من 500 الف بالغ أمريكي في سن 50 عاما أو أكثر لبحث المسألة مجددا.وجرى مسح العادات الغذائية للمجموعة بما في ذلك استهلاك اللحوم وأعقب ذلك تعقب أي اصابة جديدة بالسرطان لمدة متوسطها تسع سنوات.وخلال هذه الفترة اصيب 1800 -اقل من نصف بالمئة- بسرطان الكلى.وتناول الرجال محل الدراسة في المتوسط أوقيتين أو ثلاث أوقيات (من 57 الى 85 جراما) من اللحوم الحمراء يوميا مقارنة بتناول النساء أوقية أو أوقيتين. وكان الاشخاص الاكثر استهلاكا للحوم الحمراء - حوالي أربع أوقيات (113 جراما) يوميا أكثر عرضة للاصابة بسرطان الكلى بنسبة 19 بالمئة عن أولئك الذين تناولوا أقل من أوقية واحدة يوميا.وكان ذلك بعد حساب جوانب أخرى من النظام الغذائي ونمط الحياة قد يكون لها أثر على مخاطر الاصابة بالسرطان بما في ذلك السن والجنس وتناول الفاكهة والخضراوات والتدخين وشرب الكحوليات وظروف طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والبول السكري.وكان الارتباط بين تناول اللحوم الحمراء والسرطان أقوى لما يسمى بالسرطان الحليمي لكن لم يكن هناك أي أثر لخلايا سرطانات الكلى الخالصة.والاشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من اللحوم المشوية جيدة الطهي - وبالتالي تتعرض بشدة للمواد الكيميائية المسببة للسرطان التي تنتج عن عملية الطهي - أكثر عرضة للاصابة بسرطان الكلى مقارنة بأولئك الذين لا يطهون اللحوم بهذه الطريقة.ولا تثبت الدراسة أن تناول اللحوم الحمراء أو طهيها بطريقة معينة يسبب سرطان الكلى. وقال محمد الفرماوي خبير الاوبئة من مركز العلوم الصحية في فورت وورث بجامعة نورث تكساس ان بعض الذين يتناولون الكثير من اللحوم الحمراء لا يتعرضون للاصابة بسرطان الكلى بينما الذين نادرا ما يتناولون اللحوم الحمراء يصابون بالمرض.واضاف الفرماوي الذي لم يشارك في الدراسة "اللحوم الحمراء تعتبر مصدرا مهما للحديد والبروتين" مشيرا الى أن تناول كمية محدودة من اللحوم مع اتباع ارشادات غذائية فكرة جيدة.وأردف الفرماوي قائلا "لا ينبغي التوقف عن تناول اللحوم الحمراء بسبب وجود صلة بين اللحوم الحمراء وسرطان الكلى."وقالت دانيال ان ثمة حاجة الى مزيد من البحث لمعرفة لماذا يرتبط تناول اللحوم الحمراء ببعض أنواع السرطانات دون غيرها.لكن دانيال قالت انه في الوقت الراهن يمكن تقليل المواد الكيميائية المرتبطة بطهي اللحوم عن طريق تقليل وقت طهي اللحوم من خلال تجنب تعرض اللحوم المباشر للهب مكشوف أو سطح معدني ساخن وباستخدام افران المايكروويف لطهي اللحوم جزئيا قبل تعريضها لدرجات حرارة عالية.المصدر : رويترز |
ضبط ثلاثة مواطنين سرقوا أكثر من 8 ملايين ريال من مكائن الصرف الآلي بالرياض هل ارتدت شريهان الحجاب؟ اتحاد الكرة يستحدث بطولة جديدة باسم "السوبر السعودي" تجمع بطل الدوري وبطل كأس الملك باكستان تحجب موقع ‘‘تويتر’’ بسبب رسوم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم نائب محافظ يقترح على أحمدي نجاد «فتح الملاهي الليلية» وفاة عبدالباسط المقراحي المتهم بتفجير طائرة البان امريكان
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
صحيفة المرصد غير مسؤولة عن أى تعليقات أو مقالات يتم نشرها ويتحمل مسؤوليتها المصدر وفى حالة عدم ذكر المصدر فتكون المسؤولية على عاتق الكاتب