|
النشويات تزيد مخاطر الاصابة بالسرطانكتب في تصنيف المرصد الطبي بتاريخ Dec 14 2011 23:00:41
صحيفة المرصد:أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو في الولايات المتحدة أن تناول كميات كبيرة من الخبز والحبوب والبطاطا قد يزيد من خطر الاصابة مجدداً بسرطان الثدي لدى الناجين منه . ووجدت الدراسة التي شملت 2651 ناجياً من مرض السرطان، أن مرضى السرطان السابقين الذين اتبعوا نظاما غذائيا غنياً بالنشويات كانوا أكثر عرضة للأورام مقارنة بأولئك الذين خفضوا استهلاك النشويات. ولم يتمكن الباحثون من تفسير هذا الاكتشاف ولكن يعتقد أن زيادة مستويات الانسولين، التي تسببها الكربوهيدرات المكررة، من الممكن أن تحفز نمو الخلايا السرطانية.المصدر : واشنطن ـ رولا عيسى
|
هل تؤيد فتح صالات عرض للأفلام السينمائية في السعودية؟
| |
صحيفة المرصد غير مسؤولة عن أى تعليقات أو مقالات يتم نشرها ويتحمل مسؤوليتها المصدر وفى حالة عدم ذكر المصدر فتكون المسؤولية على عاتق الكاتب
المرصد صحيفة رسمية مسجلة لدى وزارة الإعلام
دائمة مع الإيميل
al-marsd.com@hotmail.com